وزارة الصحة تعقد ورشة عمل حول الغذاء الصحي لصحة افضل

رام الله – إفتتح وزير الصحة د. جواد عواد  ورشة عمل حول "الغذاء الصحي لصحة أفضل" وذلك بحضور القنصل الإيطالي العام فابيو سوكولويكز وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وبمشاركة موظفين من دوائر صحة البيئة و التغذية والصحة المدرسية التابعة للوزارة.
وقال الوزير عواد خلال كلمته الإفتتاحية "إن وزارة الصحة تولي قطاع التغذية الصحية أهمية كبيرة، وأن الوزارة تعتمد على السياسات الوطنية لمنع إنتشار الأمراض التغذوية، مثل تدعيم الطحين بالعناصر العشر الأساسية حيث نفاخر بأننا من أوائل الدول التي إعتمدت هذا النظام".

وعن إجراءات الوزارة بما يتعلق بالصحة التغذوية قال وزير الصحة " إن أيدنة الملح وتخفيضه في الخبز للحد من أمراض القلب والضغط هو عنوان مهم تعمل به وزارة الصحة وتراقب عليه، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال الرضع وتزويدهم بالفيتامينات المختلفة".
وتابع الوزير عواد " إضافة إلى تزويد النساء الحوامل بالحديد، وحامض الفوليك، للوقاية من العديد من الأمراض، كل هذه الخطوات الهامة هي أيضاً عوامل داعمة وضرورية للحفاظ على صحة المواطنين وتجنيبهم الأمراض، وذلك عبر إيجاد المواصفات الفنية للغذاء من خلال مشاركة وزارة الصحة في المواصفات والمقاييس".

وشدد وزير الصحة على تحقيق الأهداف والوصول الى أعلى المستويات وقال " إن الوزارة تسير نحو مزيد من التقدم وإحداث نهضة صحية وطبية شاملة، وذلك من خلال السعي لتوطين الخدمات الطبية، عبر استقطاب العقول والخبرات الفلسطينية، إضافة إلى المضي في توسعات كبيرة في جميع مراكزنا الطبية، والعمل على إعداد وتطوير الكادر البشري".
وعبر الوزير عواد عن عميق شكره وتقديره للحكومة الإيطالية الصديقة وللوكالة الإيطالية للتعاون على ماتقدمة من دعم مادي للقطاع الصحي الفلسطيني.
بدوره أشاد القنصل الإيطالي بالعلاقات الوطيدة التي تربط إيطاليا بفلسطين رئيسا وحكومة وشعبا، مؤكدا على إستمرار الوكالة الإيطالية بتقديم المزيد من الدعم والمساندة لوزارة الصحة.
من جانب أخر سيقوم الخبراء المختصون في مجالات التغذية والصحة البيئية بصياغة التوصيات اللازمة بما يتعلق بالرقابة على الأغذية، وتقييم البرامج الصحية، التغذوية، وتقديمها لجهات الإختصاص لتنفيذها.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...