الصحة تنفذ مناورة لاختبار خطة الاستعداد للطوارىء

ضمن استراتيجية وزارة الصحة في تطوير الاستعداد للطوارئ وبناءً على تعليمات معالي وزارة الصحة ودعم منظمة الصحة العالميةولاحقاً لانجاز خطط الاستعداد للطوارئ في المستشفيات ومديريات الصحة, وضمن خطة وحدة الاسعاف والطوارىء في رفع الجاهزية وتقييم الاستعدادات.

نظمت وحدة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة بالشراكة مع مستشفى الخليل الحكومي والهلال الأحمر والدفاع المدني والشرطة والمتطوعين مناورة الإستقلال لاختبار خطة الإستعداد للطوارئ في مستشفى الخليل الحكومي نظرا لاهمية وحيوية المحافظة الاكثر سكانا ونشاطا تجاريا وصناعيا.

وقد ذكر د. فراس الأطرش مدير عام وحدة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أن هذه المناورة افترضت انفجار سيارة تعمل على وقود الغاز بشكل غير قانوني الأمر الذي أدى إلى وقوع 42 إصابة مختلفة الخطورة بينها حالتي وفاة.

وللمرة الأولى على الصعيد الوطني يتم عمل مناورة بهذا المستوى  يشارك بها ما يقارب 300 مشارك من جميع الجهات المعنية. وقد شكر د.  الأطرش المشاركين في هذه المناورة خصوصاً إدارة وطواقم مستشفى الخليل الحكومي وطواقم ومتطوعي الهلال الاحمر وكوادر الدفاع المدني والشرطة اللذين قدموا الجهد الكبير وكانوا جميعا عنواناً للإلتزام والعطاء.

هذا وقد تم بعد المناورة لقاء تقييم أولي تم خلاله أخذ الدروس والعبر المستفادة مبدئياً وعبر فيه المشاركون عن فخرهم لنجاح هذه المناورة على ان يتم عقد اجتماع تقييم رسمي لاحقا.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...