"الوفد الروماني" يزور مجمع فلسطين الطبي ويبحث التعاون المشترك

رام الله – زار والوفد الطبي الروماني المشارك في أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني مجمع فلسطين الطبي حيث إطلع على سير العمل وتفقد عدد من أقسامه وإجتمع بكوادره الطبية.
وضم رئيس الوفد الروماني د. رائد عرفات ، وسفير رومانيا لدى فلسطين كالتين تسير، وعدد من الأطباء الرومانيين، حيث كان في إستقبالهم وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي، بحضور عدد من رؤساء الأقسام والطاقم الطبي العامل في المجمع.
وأكد د. الرملاوي على العلاقات التي تربط الجانبين، مشيرا الى تعليمات وزير الصحة د. جواد عواد بضرورة تعزيز التعاون المشترك، و تبادل الخبرات وصياغة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجالات تدريب الكوادر الطبية وزراعة الكبد، وعلاج السرطان.
وقدم البيتاوي شرحا مفصلا عن عمل مجمع فلسطين الطبي وما يقدمة من خدمات طبية، وما يحويه من تجهيزات طبية وكوادر طبية في كافة التخصصات والمجالات.
من جانبه عبر رئيس الوفد الروماني عن إعجابه بما شاهده من تطور طبي في القطاع الحكومي الفلسطيني، وما يقدمه مجمع فلسطين الطبي من خدمات للمرضى، مشيرا الى إمكانية الإستفادة من تجارب الجانبين في كافة المجالات الطبية، ومبديا إستعداد بلاده للتعاون وتعزيز العلاقات الطبية.
وقام الوفد الطبي الروماني الزائر بجولة تفقدية شملت أقسام مختلفة في المستشفى الكويتي، والبحريني للأطفال، وجناح إبناء رام الله، ومبنى الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي.

وكان وزير الصحة د. جواد عواد قد إفتتاح أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني صباح الأمس ممثلا عن سيادة الأخ الرئيس محمود عباس، حيث قامت وزارة الصحة بالاشراف على تنظيمه والذي يتناول عدد من المواضيع الطبية والعلمية والتي يقدمها محاضرون فلسطينيون ورومانيون.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...