د.عواد: أطباء وزارة الصحة قاموا بعلاج مئات المصابين في دومنينكا والكاريبي

رام الله - قال وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم أن أطباء الوزارة الموفدين الى المناطق المتضررة في دومنينكا والكاريبي في أمريكا الجنوبية قاموا بعملهم على أكمل وجة وقاموا بتمثيل دولة فلسطين أفضل تمثيل وبكل مسؤولية وهمة عالية وهم الأن في طريق العودة الى أرض الوطن.
وأفاد الوزير عواد بأن أطباء وزارة الصحة قامو بعلاج مئات الجرحى والمصابين والمتضررين جراء الظروف الجوية الصعبة التي ضربت دومنينكا والكاريبي والمناطق المجاورة.
وشدد وزير الصحة في تصريح صحفي ظهر اليوم " نتواصل مع أطبائنا هناك، وهم يقومون بإرسال تقارير يومية عن عملهم، حيث عملوا في ظروف معيشية صعبة للغاية في ظل عدم توفر الكهرباء وشح المياه والمواد الغذائية.
وتابع وزير الصحة " كانت هناك العديد من الإتصالات مع كافة الجهات المسؤولة ومتابعة حثيثة لعمل طاقمنا الطبي، وتواصل مع سفيرة دولة فلسطين لدى فنزويلا ليندا صبح والتي عبرت عن عميق إعتزازها بالوفد الفلسطيني وبأطباء وزارة الصحة".
من جانبه قال رئيس وفد وزارة الصحة د. محمد لطفي أخصائي جراحة الأوعية الدموية أن الاطباء قاموا بعلاج ومساعدة المئات من الجرحى والمصابين والمتضررين جراء الإعصار الذي ضرب البلاد هناك، مشيرا الى أن بعض الأطباء عملوا على التنقل بين البلدات والمناطق المنكوبة عبر طائرات عمودية وذلك لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمتضررين".
وشدد وزير الصحة بأن كافة طواقم وزارة الصحة الفلسطينية على أهبة الإستعداد لتنفيذ تعليمات الرئيس محمود عباس بتقديم الإغاثة والمساعدة الطبية للأشقاء والأصدقاء في أي مكان، حيث أثبت الكادر الطبي الفلسطيني القدرة والكفاءة والتي نباهي بها أمام دول العالم.
يذكر بأن أطباء وزارة الصحة يعملون ضمن فريق فلسطيني يضم أعضاء من الهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني وذلك بإشراف وزارة الخارجية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...