انطلاق أعمال الأيام الطبية التونسية الفلسطينية في تونس

انطلقت اليوم الخميس، أعمال الأيام الطبية التونسية الفلسطينية في تونس برعاية الرئيسين محمود عباس وأخيه التونسي الباجي قائد السبسي.

وحضر حفل انطلاق أعمال هذه الفعاليات وزير الصحة د. جواد عواد، ونظيرته التونسية سميرة مرعي، وسفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم، وممثل عن وزارة الثقافة التونسية، وعمداء ورؤساء كليات الطب في البلدين.

وأثنى وزير الصحة جواد عواد خلال كلمته بهذه المناسبة باحتضان تونس للمقاومة الفلسطينية، ومساندتها لشعبنا وقضيته في مختلف المراحل.

واستعرض المحطات النضالية التي مرت بها القضية الفلسطينية وصولا إلى تونس، مضيفا: ومن هذا البلد العزيز عادت القيادة إلى فلسطين للبدء في معركة بناء مؤسسات الدولة.

وقال: إن الحشد الفلسطيني في تونس اليوم يؤكد مجددا استمرار التعاون المشترك لتدعيم أواصر المحبة لشراكة حقيقية بين القطاعين الصحيين في البلدين؛ لبناء تعاون بناء في القطاع الصحي لخدمة تطلعات الشعبين والبلدين في القطاع الصحي والتعليم الصحي وتبادل الخبرات في المجالين.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين أوضاع التعليم الصحي في تونس وفلسطين، وتجربة تدريب الاطباء الفلسطينيين بتونس، وعرض نتائج وتطلعات زيارة وفد الجمعية الطبية التونسية الفلسطينية لفلسطين.



شارك معانا

الرجاء الانتظار ...