الوزيرعواد يبحث مع "الصحة العالمية" و"الصيب الأحمر" التطورات الصحية

 رام الله - بحث وزير الصحة د. جواد عواد، مساء اليوم مع مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيرالد روكنشواب، أخر مستجدات وتطورات القطاع الصحي، إضافة الى الجهود المبذولة لإنشاء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع.
جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع السيد جيرالد في متب الوزير برام الله.
 وأطلع وزير الصحة وفد منظمة الصحة العالمية على مستجدات البرنامج الوطني للسرطان حيث تقوم لجنة إستشارية من الصحة العالمية حاليا بتقييم البرنامج في محافظات الوطن بغزة والضفة الغربية.

وشدد الوزير عواد على الإهتمام البالغ من السيد الرئيس محمود عباس والحكومة لإقامة مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، مشيرا الى التعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية ومشيدا بدورها وأهتمامها بالعمل على أن يرى هذا المركز الحيوي النور في أقرب وقت ممكن.
 وأكد وزير الصحة على أن كوادر الوزارة بدأت بالتخصص في مراكز عالمية وعربية حيث قامت وزارة الصحة بإبتعاث العديد من الأطباء الى الأردن وإيطاليا للدراسة والتخصص في أمراض السرطان المختلفة.
 كما كشف الوزير عواد عن مذكرة تفاهم بين كلية إبن سينا للتمريض التابعة لوزارة الصحة، و كلية التمريض في جامعة بيت لحم، وذلك من أجل تخريج كوادر تمريضية مدربة للعمل في مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع.

على صعيد أخر إستقبل وزير الصحة في وقت لاحق مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستيان دوكاردون، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك.
 وتم خلال اللقاء مناقشة إضراب الأسرى الاخير وما قامت به اللجنة الدولية للصيب الأحمر أثناء ذلك، إضافة الى الأوضاع الصحية في المحافظات الجنوبية.



شارك معانا

الرجاء الانتظار ...