الصحة : اجتماع لبحث ومناقشة إنقطاع أطباء برنامج الاختصاص عن التدريب

رام الله - عقد وزير الصحة د.جواد عواد اجتماع مع نقيب الاطباء د.نظام نجيب بحضور أمين عام المجلس الطبي د. سليمان البرقاوي وعضو المجلس رئيس اللجنة العلمية د. أمين ثلجي حيث تم بحث ومناقشة إنقطاع أطباء برنامج الاختصاص عن التدريب واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالالتزام بنظام التدريب في المشافي الحكومية.

وأكد المجتمعون على ضروروة التقيد والإلتزام بلوائح وأنظمة المجلس الطبي الفلسطيني، حيث تم تدارس وضع اطباء الاختصاص بعد انقطاعهم عن التدريب لاكثر من 30 يوما ومدى ملائمته للنظام.

من جانبه أكد نقيب الاطباء د. نظام نجيب على ما ورد في بيانه الاخير من أن الاجراءات الاحتجاجية التي قام ويقوم بها أطباء الاختصاص هي غير قانونية وبدون عطاء نقابي.
 ووجه د.نظام دعوته للاطباء على برنامج الاختصاص للعودة الى التدريب فورا وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية .
 بدوره شدد وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الفلسطيني د.جواد عواد على أن برنامج الاختصاص في المشافي الحكومية تحت الدراسة، والعمل جار لتصويب وضعه وعمل كل مايلزم ليتماشى مع أحدث أطر التدريب في الدول المجاورة.
وتنص اللائحة التنفيذية رقم 14 لعام 2012 لقانون المجلس الطبي الفلسطيني رقم (1) لعام 2006 من مادة (28) المواظبة والدوام 
11- لا يجوز أن تزيد مدة غياب المقيم في اجازة أو لعذر مرضي أو قهري تقبله لجنة الاختصاص عن 20% من السنة التدريبية، وفي حال تجاوزهذه النسبة التدريبية يعتبر الطالب منسحبا من السنة التدريبية.
2- اذا تجاوز غياب المقيم عن 200% من مدة التدريب السنوي بدون عذر تقبله لجنة الاختصاص يعتبر راسبا في الفصل، ويفصل من البرنامج بناء على تنسيب
من لجنة الاختصاص.
33- يكلف مدير البرنامج التعليمي للقسم والمستشفى بمراقبة التعليمات المتعلقة بالدوام والمواظبة.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...