وزير الصحة يطالب القنصل الإيطالي التدخل لإنقاذ حياة الأسرى

وزير الصحة يطالب القنصل الإيطالي التدخل لإنقاذ حياة الأسرى

رام الله - طالب وزير الصحة د. جواد عواد القنصل الإيطالي لدى دولة فلسطين السيد فابيو سيكولولفيتش التدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الإحتلال وتحقيق مطالبهم العادلة.
 جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع السفير سيكولولفيتش بحضور وفد من وزارة الخارجية الإيطالية برئاسة د. إنريكو ماتيريا وذلك في مكتبه برام الله.
وقدم وزير الصحة خلال الإجتماع شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين وماتقوم به وزارة الصحة من جهود لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
 وتم خلال الإجتماع بحث ومناقشة إصدار الموافقة النهائية للبدء ببناء مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول ومستشفى دورا الحكومي جنوب الخليل وذلك بتمويل من الحكومة الإيطالية حيث من المتوقع صدورها خلال الأيام المقبلة.

كما بحث وزير الصحة مع القنصل الإيطالي سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك، وتدريب الكوادر الطبية الفلسطينية و إستعراض للمشاريع التي تم تنفيذها بدعم من الحكومة الإيطالية إضافة الى بحث فرص تنفيذ مشاريع جديدة لصالح القطاع الصحي الفلسطيني.
 من جانبه أكد القنصل الإيطالي على الموقف الأوربي الداعم لمطالب الأسرى واعدا ببذل مزيد من الجهد لإنهاء معاناة الأسرى المضربين داخل سجون الإحتلال.
 وشدد القنصل الإيطالي على الإستمرار في تقديم الدعم والمساندة لوزارة الصحة مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

يذكر بأن التعاونية الإيطالية قامة بتنفيذ العديد من المشاريع الصحية، إضافة الى تقديم العديد من الأجهزة والمعدات الطبية لصالح مشافي وزارة الصحة.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...