وزارة الصحة تعقد حلقة التدريب الثانية حول تطوير الجودة

وزارة الصحة تعقد حلقة التدريب الثانية حول تطوير الجودة

رام الله - عقدت دائرة تخطيط الجودة في الإدارة العامة للسياسات الصحة والتخطيط بوزارة الصحة، الحلقة التدريبية الثانية حول تطوير الجودة والحد من انتشار العدوى المكتسبة في المستشفيات.

وتعقد الحلقات التدريبية ضمن الشراكة بين وزارة الصحة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات ومستشفيات أهلية وخاصة.

واستهدفت ورشة العمل مدراء المستشفيات والمدراء الطبيين وفريق الجودة في 22 مستشفى في الضفة الغربية بما في ذلك مستشفيات القدس الشريف، وقد عقدت الحلقة على مدار 3 ايام متتالية، تلاها حلقة تدريبية أخرى لفنيي الميكروبيولوجي في 22 مختبراً من المستشفيات المشاركة.

وأكد وزير الصحة د. جواد عواد على أهمية البرامج التدريبية التي تعقدها الدوائر المختلفة في وزارة الصحة الفلسطينية، بهدف تبادل الخبرات بين المؤسسات المشاركة وتطوير النظام الصحي في فلسطين وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وشمل برنامج التدريب منهجيات التحسين المعتمدة عالمياً، وذلك للسيطرة على العدوى المكتسبة والحد منها في المستشفيات، حيث قدّم المنهجيات فريق من الخبراء الدوليين والمحليين، بدعم من مشروع ضبط العدوى ((ASSIST HAI – USAID.

ويشمل برنامج تطوير الجودة والحد من انتشارالعدوى في المستشفيات والذي تشرف عليه دائرة تخطيط الجودة بالتعاون مع إدارة مشروع (ASSIST HAI – USAID)، عدة مكونات منها الإجراءات وطرق العمل الخاصة بالحد من انتشار العدوى في المستشفيات، والحد من مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، وترشيد استعمال المضادات الحيوية والعمل ضمن نظام جودة ذات كفاءة عالية.

وذكر مدير دائرة تخطيط الجودة عبد الرؤوف سليم، أن برنامج تطوير الجودة والحد من انتشار عدوى المستشفيات يعتمد على طريقة التعلم والعمل التعاوني الجماعي الالكتروني والواقعي والذي يضمن تبادل الخبرات محلياً وإِقليمياً وعالمياً، وبشكل متكامل ما بين مختبرات الميكروبيولوجي، وفرق الجودة في المستشفيات.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...