مستشفى طولكرم الحكومي، حصاد 2016

مستشفى طولكرم الحكومي، حصاد 2016

مستشفى من عهد العثمانيين، مركز علاج لأكثر من ربع مليون مواطن

رام الله - يعمل مستشفى الشهيد ثابت ثابت منذ العهد العثماني، ليقدم الخدمات الصحيّة لأكثر من 250 ألف مواطن في محافظة طولكرم والمناطق المجاورة.

يضم المستشفى أقسام الباطني والعمليات والأطفال والطوارئ والكلى والنسائية والحضانة والخدج والعناية المكثفة والثلاسيميا وقسم الخدمات المساندة، حيث تحوي هذه الأقسام أكثر من 130 سريراً.

منذ مطلع العام الجاري، استقبل قسم الطوارئ في المستشفى نحو 60 ألفَ مراجع، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية فيه ما يقارب 32 ألف مراجع، وأجرى المستشفى 5200 عملية حتى مطلع ديسمبر 2016، كما تمت 2282 حالة ولادة داخل المستشفى.

جرى خلال هذا العام عدد من التحديثات داخل المستشفى على صعيد البناء والترميم وتحديث عدد من المعدّات الطبية اللازمة، كما تم افتتاح عيادة الصيدلة السريرية الأولى على مستوى المستشفيات في الوطن، والتي تهدف لتوفير الدواء اللازم الأنسب للمرضى وفق بيئة علاج أمن على يد أطباء مختصين، إضافة لضم المستشفى لشبكة النظام المعلوماتي المحوسب (HIS)، من أجل أرشفة كافّة الإجراءات الطبية والتعامل معها بشكل سريع وأمن.

وقال وزير الصحّة د. جواد عوّاد "إن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي يمثلُ مركزاً أساسياً للعلاج في محافظة طولكرم والمناطق المجاورة، وتسعى الوزارة إلى تطوير عمله بشكل دائم من خلال توفير المعدّات اللازمة والكادر الطبي الكفء".

وأشاد الوزير بالدور الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد لله في متابعة المؤسسات والخدمات الصحيّة المقدّمة للمواطنين في مختلف المحافظات الفلسطينية.

وأشار مدير المستشفى د. ربيع نور إلى الجهد الذي تبذله وزارة الصحّة الفلسطينية في متابعة عمل شبكة المستشفيات الحكومية الأربعة عشر في المحافظات الفلسطينية وتحسين جودة خدماتها، وشكر كافة العاملين في المستشفى على جهدهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتسعى وزارة الصحّة الفلسطينية، إلى رفع مستوى عمل المؤسسات الصحيّة المختلفة في الوطن بشكل دائم، من خلال البناء والتطوير، وتوفير الكوادر الطبيّة ذات الكفاءة والمعدّات التي تحتاجها خلال العام القادم.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...