وزارة الصحه:وفود طبيه متعددة التخصصات تجري 133 عمليه جراحيه معقده

وزارة الصحه:وفود طبيه متعددة التخصصات تجري 133 عمليه جراحيه معقده

 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن سبعة وفود طبيه متعددة التخصصات ومن جنسيات مختلفه انهت عملها في مستشفيات وزارة الصحه اجرت خلالها 133 عمليه جراحيه وقامت بالكشف على 565 حاله وذلك خلال شهر ايلول المنصرم.

واوضحت الوزاره ان هذه الوفود اشتملت على العديد من التخصصات الهامه،حيث قام وفدان طبيان امريكيان  متخصصان في جراحة العظام فقام الاول برآسة الدكتور ريشارد جوسلين بالعمل في م رفيديا الجراحي واجراء 40 عمليه والكشف على 200 مريض فيما قام الوفد الآخر برآسة الدكتور جون بيرج بالعمل في مجمع فلسطين الطبي واجراء 24 عمليه جراحيه والكشف عن 92 مريض،واجرى وفدا طبيا فرنسا متخصص في جراحة اليد برآسة الدكتور دومينيك لينن بالعمل في مستشفى جنين الحكومي واجراء 21 عمليه والكشف عن 76 مريضا،وقام وفدا طبيا سويسريا  متخصصا بجراحة قلب الاطفال برآسة الدكتوره ريزا هويزبور بالعمل في مجمع فلسطين الطبي  واجراء 13 عمليه ما بين قلب مفتوح وقسطره علاجيه والكشف على 17 طفلا، واجرى وفدا طبيا برازيليا متخصصا في جراحة عظام اليد برآسة الدكتور روي فيريرا  بالعمل في مستشفى رفيديا الجراحي واجراء 15 عمليه والكشف على 50 مرضا، وفي مستشفى جنين الحكومي قام وفدا طبيا تشيليا  متخصصا في جراحة العظام برآسة الدكتور فيرونيكا عبد الله باجراء 21 عمليه والكشف على 70 مريضا، واجرى الوفد الطبي الياباني المتخصص بالجراحه التجميليه برآسة الدكتور دياشي مايوركا باجراء 25 عمليه والكشف على 60 مريضا.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد إن استضافة الوفود الطبية بصورة دورية، تأتي ضمن سياسة الوزارة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتقديم كل ما هو جديد ومتطور خصوصا على الصعيد العلاجي، مؤكدا على سعي الوزارة في استقطاب الوفود الطبية من مختلف البلدان بشكل متواصل، من أجل تعزيز التعاون وزيادة الخبرات الطبيَّة.

وأشار الدكتور جواد عواد إلى أن تعزيز التواصل مع الأخصائيين المميزين في شتى المجالات حول العالم يعود بالفائدة العلمية والعملية على الطواقم الطبية في مشافينا الحكومية، كما أنه يساهم في التسهيل على المواطنين وتقليل فاتورة التحويلات الطبية.

وشكرَ الوزير كافة الوفود الطبية القادمة إلى فلسطين، من أجل تعزيز الخبرات ومد جسور التعاون مع الأطباء في المستشفيات الفلسطينية، مشيراً إلى سعي القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عبَّاس رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله، في بث روح التعاون والتشاركية العملية والعملية في القطاع الصحي ما بين الأطباء الفلسطينيين والوفود الطبية القادمة.

واشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامه والاعلام  إن هذه الوفود لهي ثمرة توجه وتعليمات وزير الصحة لتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية  المحليه في شتى المجالات الطبيه المختلفه.

مبينا ان هذه الوفود قدمت من خلال وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحه بالتنسيق مع مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين، حيث تقوم وزارة الصحه جاهده الى استقطاب الوفود الطبيه ذات الخبره والكفاءة العاليه في مختلف التخصصات.

وأضاف ايضا أن الوزارة ستقوم خلال الشهر الحالي باستضافة خمسة وفود طبية، حيث سيستضيف مستشفى رفيديا الجراحي وفدا طبيا متخصصا في جراحة العيون ووفدا آخرا متخصصا في الغدد الصماء للاطفال ،وستستضيف كلا من مستشفيات رفيديا وقلقيليه والخليل وفدا طبيا متخصصا في جراحة الوجه والفكين ،كما سيحضر وفدا طبيا متخصصا في منظار الجهاز الهضمي الى مستشففي بيت جالا ورفيديا علما ان وفدا طبيا متعدد التخصصات(جراحة الوجه والفكين،وجراحة الاعصاب والجراحه العامه) قد باشر عمله في مستشفى رفيديا الجراحى لمدة اسبوع.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...