وزارة الصحة تحول الطفل ماهر بوجة لزراعة الكبد بتركيا

رام الله- أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أنها أصدرت تحويلة لعلاج الطفل ماهر بوجة (3 أعوام) من بيت لحم لزراعة الكبد في تركيا، ونقله إلى اسطنبول عبر طائرة إسعاف خاصة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنها أصدرت تحويلة علاج ونسقت لنقل الطفل بوجة بطائرة إسعاف إلى مستشفى أجيبادم في اسطنبول، حيث كان من المقرر أن تقلع طائرته اليوم الساعة 11:30 ليلاً من مطار بنغوريون إلى مطار اسطنبول، إلا أن شركة الطيران الإسرائيلية التي كان سينقل من خلالها الطفل تذرعت بعدم مقدرتها على نقله اليوم، وتأجيل ذلك إلى الساعة الـ10:30 من يوم غد السبت.

وأشارت الوزارة إلى أنها سعت لتحويل الطفل بوجة بأسرع وقت ممكن، وبطريقة تضمن سلامته، من خلال نقله بطائرة إسعاف مجهزة بكافة المستلزمات لمثل حالة الطفل ماهر، وذلك بناء على تقارير الأطباء في مستشفى هداسا، حيث أكدوا أن الطفل بحاجة لزراعة كبد بشكل طارئ.

وتتكفل وزارة الصحة بتكاليف سفر وعلاج الطفل، وإقامته مع والدته التي ستتبرع له، إضافة إلى والده الذي سيرافقهم خلال سفرهم إلى تركيا، حيث سيمكثون بعد إجراء العملية في سكن خاص إلى أن يطمئن الأطباء على صحة الطفل قبل عودتهم إلى فلسطين.

يشار إلى أن الطفل بوجة كان قد حول من خلال وزارة الصحة إلى مستشفى هداسا قبل 4 أيام، بعد أن كان يتلقى العلاج في مستشفى الكاريتاس ببيت لحم.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...