البدء بمأسسة تدريب ممنهج لتمريض العمليات في فلسطين

بدأت الادارة العامة للتعليم الصحي في وزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي وبدعم من جمعية العون الطبي للفلسطينيين Medical Aid for Palestinians (MAP-UK)  بمأسسة تدريب ممنهج لتمريض العمليات في فلسطين.

واشارت مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة الدكتورة امل ابو عوض انه تم تدريب المجموعة الأولى من تمريض العمليات من جميع المستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية في المحافظات الشمالية والقدس حيث تم التدريب 30 مشاركا على الكفاءات الأساسية لتمريض العمليات باستخدام منهجية ال Blended learning استناداً إلى  أحدث المعايير العالمية.

وبينت الدكتورة ابو عوض ان التدريب تضمن دورة عبر الانترنت للمشاركين من خلال موقع موودل على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة واجتياز الفحص النهائي إضافة إلى تدريب وجهاً لوجه في ورشة العمل.

  واوضحت الدكتورة  ابو عوض ان التدريب سيكون موزعا على خمس مجموعات لتغطية تدريب جميع الطواقم التمريضية العاملة في غرف العمليات.

واكدت ايضا ان التدريب سيكون ممنهجا لكوادر تمريض العمليات ليكون الاول من نوعه في فلسطين وأن هذا التدريب سيتوفر لأي كادر جديد يعمل في غرف العمليات لضمان سلامة وجودة الخدمات في غرف العمليات.


شارك معانا

الرجاء الانتظار ...