وفدان طبيان ينهيان عملهما في مستشفى رفيديا وبيت جالا

وفدان طبيان ينهيان عملهما في مستشفى رفيديا وبيت جالا

أنهى وفدان طبيان عملهما  في كل من مستشفى رفيديا الجراحي بنابلس ومستشفى بيت جالا الحكومي  ، بعد إجراء أكثر من ثمانين عملية جراحية معقدة.

وأفادت وزارة الصحة، أن وفداً طبيا استراليا متخصصا في جراحة العيون برئاسة البرفسور فرانسيس نتان أنهى مهامه في مستشفى رفيديا الجراحي بنابلس و الذي استمر عمله لمدة سبعة ايام حيث قام الوفد باجراء اكثر من خمسين عملية جراحية معقدة.

وقال وزير الصحة الدكتور جواد عواد إن الوزارة تسعى و بكل جهد  في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتقديم كل ما هو جديد ومتطور خصوصا على الصعيد العلاجي وان استضافة الوفود الطبية بصورة دورية تأتي ضمن سياسة الوزارة في تعزيز التواصل مع الأخصائيين المميزين في شتى المجالات حول العالم والذي يعود بالفائدة العلمية والعملية على الطواقم الطبية، كما أنه يساهم في التسهيل على المواطنين وتقليل فاتورة التحويلات الطبية.

وأضاف الوزير عواد أن هذه الوفود قدمت إلى فلسطين بالتنسيق ما بين وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، حيث تقوم وزارة الصحة جاهدة باستقطاب الوفود الطبية ذات الخبرة والكفاءة العالية في مختلف التخصصات.

وأضافت الوزارة أن وفداً طبياً تشيليا متخصصا في جراحة المسالك البولية للاطفال أنهى أيضاً مهامه في مستشفى بيت جالا الحكومي .

وأجرى الوفد 30 عملية جراحية معقدة، وقام بالكشف على 50 حالة. وأوضحت مديرة المستشفى د. غادة كوع أن بعض هذه العمليات امتد إلى ساعات، مؤكدةً على ان طواقم الطبية في المستشفى عملت جنبا الى جنب والوفد الطبي مما كان له الأثر الكبير في اكتسابها خبرات ومهارات جديدة.

ومن جهة اخرى قامت وحدة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة ممثلة بمدير دائرة العلاقات العامة فخري العلي بتكريم هذه الوفود وتقديم الهدايا التذكارية حيث نقل العلي تحيات وزير الصحة الدكتور جواد عواد على جهودهم مشيدا بدورهم الانساني في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني.

واشار مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة د.عمر النصر أن الوزارة ستقوم خلال الشهر الحالي باستضافة اربعة وفود طبية اخرى ، متخصصة في جراحة اليد والجراحة التجميلية وجراحة المسالك البولية وجراحة اورام الاطفال ستعمل في المستشفيات الحكومية  و أوضح الى ان الوزارة تقوم بالاعلان عن هذه الوفد واماكن تواجدها والفترة الزمنية على موقع الوزارة الالكتروني www.moh.ps



شارك معانا

الرجاء الانتظار ...